طلاء العقارات المطلة على ميدان السيدة زينب وشارع بورسعيد

طلاء  العقارات المطلة على ميدان السيدة زينب وشارع بورسعيد
طلاء  العقارات المطلة على ميدان السيدة زينب وشارع بورسعيد

قامت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بجولة تفقدية ومروري ميداني لمتابعة الأعمال الجارية وآخر المستجدات خلال زيارتها بحي السيدة زينب، يرافقها الدكتور مهران عبداللطيف رئيس حي السيدة زينب والمتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية والحي.

تفقدت عبد المنعم ميدان السيدة زينب وأعمال التطوير التي تمت به في إطار اعمال التطوير لمسار مزارات أهل البيت بالمنطقة الجنوبية والتي تبدأ من مسجد السيدة زينب وحتى مسجد السيدة عائشة .

يأتي ذلك في اطار المتابعة الميدانية للاجتماع الذي عقد أمس بمقر المنطقة الجنوبية بحضور عدد من شركاء التنمية المشاركين في اعمال تطوير ميدان السيدة زينب وشارع بورسعيد من خلال تقديم مقترح من المنطقة الجنوبية لأعمال التطوير ودهان ورفع كفاءة العمارات أمام ساحة بورسعيد وعددهم ٢٦ عمارة بطول ٤٧٥ متر تقريبا بداية من شارع قدري وحتى مدرسة السنية الثانوية للبنات كنقطة انطلاق لبدء رحلة مسار المزارات. 

وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن اعمال تطوير ميدان السيدة زينب تجرى على قدم وساق لرفع كفاءة الموقع من خلال اعمال الرصف والانارة والتشجير وتوفير مقاعد وبرجولات ومنها مشروع الحديقة الكبرى بميدان السيدة زينب وتطوير الجزيرة الوسطى وشارع بورسعيد واضافة اللمسات الجمالية لاظهار تاريخ وعراقة المكان وإبراز قيمته الحضارية من خلال العمل على دهان وتوحيد الوان واجهات العمارات المطلة على الميدان لتكون ملائمة لطبيعة المكان وذلك من خلال التنسيق الشامل والتام مع شركاء التنمية والمجتمع المدني.

وتابعت نموذج لدهان إحدى العمارات لتعميمها على باقي الواجهات بلون موحد يلائم طبيعة وجمال المشهد الزينبي ويتلائم مع باقي اعمال التطوير التي تم الانتهاء منها بالميدان وبشارع بورسعيد كما تم متابعة اعمال تطوير الحمامات وغرف الكهرباء بالساحة. 

وخلال جولتها الميدانية، استمعت لعدد من شكاوى مواطني الحي ووعدت سيادتها بالعمل على حلها كما وجهت السيد رئيس الحي باستقبال كافة الشكاوى و دراستها والاستجابة الفورية لها .

 وشددت على ضرورة الانتهاء من تنفيذ كافة اعمال التطوير بكفاءة عالية و دقة متناهية وضغط الجدول الزمني وانجازه في اقرب وقت ممكن  مع الاستمرار في اعمال رفع كفاءة الطرق والانارة والتشجير. 

وأكدت على رفع كافة الاشغالات والمخالفات الموجودة بنطاق الحي و التي تؤثر على الحركة المرورية والمشاه وعودة الانضباط للشارع من خلال المرور اليومي والمتابعة الدورية من ادارات المتابعة ومشرفي المربعات مع عمل الحملات المكبرة بصورة مستمرة بالتنسيق مع الحي و قسم شرطة حي السيدة زينب وشرطة المرافق بالحى  للحد من اشغالات المحلات والباعة الجائلين الى جانب تكثيف اعمال النظافة و رفع كافة المخلفات على مدار اليوم استعدادا لاحتفالات مولد السيدة زينب في الثلاثاء الاخير من شهر رجب.